أهم 7 دراسات علمية حديثة حول فطر الكورديسبس

لن تتخيل حجم فوائد فطر الكورديسبس الصحية والجمالية التي لا تحصى! فهو من أكثر الأطعمة الطبيعية التي تحتوي على مركبات وعناصر نادرة وفعالة ومفيدة للجسم، لذلك تكاثرت الدراسات العلمية الحديثة حول هذا الفطر وفوائده للجسم والصحة العامة وخصوصا لمن يعاني من أمراض السكر والضغط والكلى والكبد والسرطانات … وغيرها ؛ فهو من أفضل الأغذية الطبيعية التي تساعد في حل الكثير من المشاكل الصحية التي يتعرض إليها جسمك! وهو مناسب للمرضى والأصحاء ، والكبار والصغار ولا توجد له أي أضرار جانبية ، ومن هنا سنتعرف على أهم 7 دراسات علمية حديثة حول هذا الفطر .

حقائق عن فطر الكورديسبس

  • فطر الكورديسبس يسمى الفطر الجاف، وفطر اليرقى أو فطر الغزال او الايائل، واسمه العلمي هو (كورديسيبس سينينسيس Cordyceps Sinensis).
  • يوجد بشكل طبيعي في مرتفعات الصين والتبت ونيبال، وهو فطر نادر يصعب الحصول عليه وأيضا ثمنه مرتفع جدا .
  • يتغذى على يرقات بعض أنواع الديدان التي تعيش في التربة ، ويعيش متطفلا عليها في أماكن عالية جدًا؛ لذا من الصعوبة جدا الحصول عليه من الأماكن التي ينمو فيها مباشرة.
  • يعتبر النيباليون فطر الكورديسبس من أهم الثروات الوطنية في البلاد، ويحافظون عليه ويحاولون تكثيره .
  • يحتوى هذا الفطر العجيب على الكثير من المواد والعناصر الفعالة كالبولي سكرايد، ومادة الأوفكوردين، والأسترولات وأحماض الكينويك ولبيوكسانثراثين ويحتوي على عناصر معدنية كالحديد، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والفسفور، واحماض دهنية غير مشبعة، وأحماض امينية اساسية … وغيرها
  • يستخدم هذا الفطر في زمننا الحالي بشكل واسع في العيادات الطبية كعلاج للكثير من المشاكل الصحية وأيضا يستخدم كدواء منزلي لتحسين القوة الجنسية وتعزيز وظائف الرئتين والكلى ، وطرد البلغم … .
  • بما أن هذا الفطر يصعب الحصول عليه وثمنه مرتفع جدا قامت شركة DXN بتوفير فطر الكورديسبس من dxn وزراعته زراعة عضوية صحية وتصديره في علب بكميات كبيرة .

أهم 7 دراسات عن فطر كورديسبس

دراسة عن فوائد فطر الكورديسبس للجهاز المناعي :

هناك العديد من الدراسات بالصين في دورية: “ياء المتكاملة الصينية لأبحاث الطب الغربي التقليدي” أظهرت نتائج عديدة لتأثير فطر الكورديسبس على المناعة وأنه يزيد من نشاط خلايا المناعة القاتلة طبيعيًا بشكل واضح جدا ، والتي تشكل خط الدفاع المناعي الأول عن الجسم، وكان ذلك لكل من الأشخاص الأصحاء والمصابين بمرض اللوكيميا.

دراسة عن فوائد فطر الكورديسبس لمكافحة الشيخوخة :

دراسة لمكافحة الشيخوخة تم إجراؤها من قبل الطبيب الصيني “تشونغهوا تشونغ ياو تشى” تم اجراؤها على الفئران، حيث تم اعطاؤهم جرعة متوسطة 3 مرات يوميًا، تعزيز نشاط الدورة الدموية وزيادة الذاكرة والقدرة على التعلم .

دراسة عن فوائد فطر الكورديسبس لتحسين طاقة الجسم :

تم إجراء العديد من الدراسات الحديثة على هذا الفطر مع حيوانات التجارب وكانت النتائج أنه يزيد من إنتاج الطاقة الخلوية ويعزز إمدادات الأوكسجين لجسد ، كما أنه يزيد من تأليف الأدينوزين تراي فوسفات والتي تعمل على إمداد الجسم بالطاقة الخلوية .

أيضا تم اجراء بحث سريري على أفراد مسنين تم فيها إعطاؤهم جرعة منتظمة من الفطر بما يعادل 3 جرام يوميًا، لمدة شهر كامل وكانت النتائج : انخفاض في الدوخة ، انخفاض في التعب ، انخفاض في الشعور بالبرد …

دراسة عن فطر الكورديسبس للحمل وتحسين الخصوبة الجنسية:

هناك العديد من الدراسات حول هذا الامر منها :

دراسة تم اجراؤها على 200 شخص مصابون بالضعف الجنسي وانخفاض القدر ة الجنسية، جرى فيها تقسيمهم إلى نصفين عشوائيًا، وتم إعطاء نصفهم جرعة من الكورديسيبس بما يعادل 3 جرام، بينما أُعطي الآخرون علاجًا مُموهًا، وكانت النتائج تحسن كبير في القدرة الجنسية بنسبة 64% .

وهناك العديد من الدراسات الأخرى حول فوائد الكورديسبس للعقم وتأخر الانجاب والتخلص من المشكل الجنسية .

دراسة عن فوائد فطر الكورديسبس لتحسين الجهاز التنفسي :

تم إجراء العديد من الدراسات الحديثة على هذا الفطر على 30 مُتطوع من المسنين، تم اعطاؤهم هذا الفطر بمقدار 3 جرام، لمدة 4 أسابيع، وكانت النتائج تحسن بشكل كبير في استيعاب الحد الأقصى لمقدار الأوكسجين.

وهناك الكثير من الدراسات الاخرى أظهرت فوائد الفطر في تعزيز الجهاز التنفسي وتخفيف العديد من امراضه كالربو والتهاب القصبات الهوائية، الالتهاب الرئوي .

دراسة عن فوائد فطر الكورديسبس للجهاز الوعائي والقلب:

دراسة تم اجراؤها على فئران التجارب وأُحدث لها: اضطرابات ضربات القلب ، وفشل القلب المزمن وكانت النتائج أن معدل بقاء الفئران أحياء كان أكبر بكثير من الوفيات بنسبة بدأت ترتفع من 20% إلى 80%، في غضون 30 دقيقة فقط.

دراسة عن فوائد فطر الكورديسبس لتحسين وظائف الكبد والكلى:

دراسة نشرت في دورية “المواد الطبية الصينية” تم اجراؤها على على 33 مُصابًا بالتهاب الكبد (ب)، و 8 مرضى بتليف الكبد، تم فيها اعطاؤهم قدر 3 جرام، لمدة 8 أسابيع، وكانت النتائج التحسن الكبير في وظائف الكبد، والذي وصلت نسبته الى 78.9% في اختبار الثيمول العكر، و 78.6% في اختبار (إس جي بي تي)”ناقلة الأمين الأنينية”.

وكذلك هناك دراسة في مجلة “الطب التكميلي والبديل الصينية” طبقا لدراسة نشرت تم فيها إثبات التحسن الكبير والذي بلغت نسبته 51% بعد شهر واحد فقط من تناول هذا الفطر .

نكتفي بهذا القدر من الدراسات الحديثة التي أثبتت قوة فوائد هذا الفطر المعجزة فطر الكورديسبس نأمل أن تكونوا استفدتم من هذا المقال ، واذا كان لديكم اي استفسار عن هذا الفطر أو غيره من منتجات dxn فلا تترددوا في وضع تعليق وسنقوم بالاجابة عنه ومساعدتكم في اقرب وقت ممكن بإذن الله تعالى.

لمشاركة الموضوع :
Share on facebook
Facebook
Share on whatsapp
Whatsapp
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
Linkedin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا ، لا يسمح بنسخ النص!
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى